آيت مسعودان يشارك في الدورة الـ79 لجمعية الصحة العالمية
يشارك وزير الصحة، محمد صديق آيت مسعودان، في أشغال الدورة الـ79 لجمعية الصحة العالمية، المنعقدة بمدينة جنيف خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 ماي الجاري، تحت شعار “إعادة تعريف الصحة العالمية: مسؤولية مشتركة”.
وتشهد هذه الدورة حسب بيان وزارة الصحة، مشاركة واسعة لوزراء الصحة وممثلي الدول الأعضاء، حيث خُصصت لمناقشة أبرز القضايا الصحية الراهنة والتحديات العالمية التي تستدعي تعزيز التعاون الدولي وتكثيف الجهود المشتركة للحفاظ على التوازن الصحي العالمي.
ومن المرتقب أن يتناول المشاركون ـ يضيف البيان ـ خلال أشغال الجمعية ملفات تتعلق بتطوير الأنظمة الصحية، وتعزيز الوقاية والاستجابة للأزمات الصحية، إلى جانب بحث آليات دعم الأمن الصحي العالمي وتحسين فرص الوصول إلى الخدمات الصحية.
وتندرج مشاركة الجزائر في هذا الموعد الصحي الدولي ضمن مساعيها الرامية إلى تعزيز حضورها في المحافل الدولية وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير المنظومة الصحية وتحسين جودة التكفل الصحي بالمواطنين.
