الجزائر تتسلم شهادة القضاء على الرمد الحبيبي
سلّم الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس،المدير العام للمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بمقر المنظمة العالمية للصحة بجنيف، شهادة الاعتراف الرسمية بالقضاء على مرض إلى الجزائر، ممثلة في وزير الصحة محمد صديق آيت مسعودان، وذلك تقديرا للجهود الوطنية المتواصلة المبذولة في مجال مكافحة الأمراض المدارية المهملة وتعزيز الصحة العمومية.
وحسب بيان وزارة الصحة،، يعد هذا التتويج الدولي، محطة بارزة في مسار تطوير المنظومة الصحية الوطنية، إذ يعكس التزام الجزائر بتطبيق المعايير الصحية الدولية وتعزيز برامج الوقاية والتكفل الصحي عبر مختلف ولايات الوطن، بما أسهم في تحقيق نتائج إيجابية في مجال مكافحة الأمراض المعدية والقضاء على الرمد الحبيبي كمشكل صحي عمومي.
وختاما يجسد هذا الاعتراف الأممي الجهود التي سخّرتها الدولة الجزائرية، من خلال مختلف هياكل قطاع الصحة وإطاراته ومستخدميه، لترقية خدمات الصحة العمومية وتحسين مؤشرات التكفل والوقاية، بما ينسجم مع أهداف التنمية الصحية المستدامة ويعزز مكانة الجزائر إقليميًا ودوليًا في مجال الصحة العمومية.
