الجزائر ومصر تؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية خلال اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية
الشبكة الجزائرية للأخبار -أعلنت وزارة الخارجية المصرية تفاصيل اتصال هاتفي جرى بين وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي، ونظيره الجزائري أحمد عطاف، تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن عدد من الملفات الإقليمية.
ووفقا لبيان الخارجية المصرية، شدد الوزير عبد العاطي خلال الاتصال على أهمية دفع مسار التعاون المشترك بين البلدين، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ويحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في ليبيا، باعتبارها أحد أبرز الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الطرفان أهمية مواصلة التنسيق والتشاور في هذا الشأن.
وأكدا كذلك على الدور المحوري للآلية الثلاثية لدول جوار ليبيا، باعتبارها إطارا مهما لتبادل الرؤى ودعم جهود الاستقرار في البلاد.
وفي السياق ذاته، استعرض الوزير المصري الجهود التي تبذلها القاهرة على الصعيدين الإقليمي والدولي لخفض التصعيد، مؤكدًا أن مسار الحوار والتفاوض يمثل الخيار الأساسي لتسوية الأزمات الراهنة.
واختتم الاتصال بالتأكيد على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين، بما يعزز العلاقات الثنائية ويدعم الاستقرار في المنطقة.
