الرئيس الأونغولي: بفضل الجزائر أصبحنا بلدا مستقلا
قال رئيس جمهورية أنغولا جواو مانويل غونسالفيس لورينسو، بفضل الجزائر أصبحت أنغولا بلدا مستقلا. وأصبحت اليوم دولة ذات سيادة وهي واعية تمام الوعي بالتحديات التي تواجهها وعازمة على رفعها في مختلف المجالات.
وأضاف الرئيس الأنغولي خلال إلقائه اليوم الثلاثاء، خطابا في الدورة غير العادية للبرلمان المنعقد بغرفتيه المجتمعتين معا، بقصر الأمم نادي الصنوربر البحري بالعاصمة، “لقد قمنا بهذه الزيارة إلى هذا البلد الجميل الذي استقبلنا بحفاوة كبيرة أنا وزوجتي والوفد المرافق لي حيث لمسنا حسن الوفادة وطيب الاستقبال، ومنذ أن وطأت أقدامنا هذه الأرض الطيبة شعرنا بعمق الأخوة وكرم الضيافة”.
كما أشار رئيس أنغولا إلى “أنه خلال إقامتنا في هذا البلد استحضرنا الإرث التاريخي المشترك الذي يجمع بين البلدين، كما نقدر عاليا كل المساعدات التي قدمتها الجزائر”.
