تجدد الهجمات بين روسيا وأوكرانيا
تجددت الهجمات بين روسيا وأوكرانيا، اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء هدنة من ثلاثة أيام أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا أطلقت خلال أمس الإثنين، أكثر من “مئتي مسيّرة” على أوكرانيا متهما روسيا بأنها “اختارت بنفسها وضع حدّ للصمت الجزئي الذي استمر أياما عدة”.
وتسببت ضربات روسية بسقوط قتيل.
وكتب حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك بشرق أوكرانيا أولكسندر غانجا على تلغرام “قتل شخص وأصيب أربعة بجروح. هاجم العدو خمسة مناطق في الإقليم أكثر من عشرين مرة بالمسيرات والمدفعية والقنابل الجوية”، مشيرا إلى تضرر مساكن ومبنى من تسع طبقات وآليات.

وفي كييف، أصدرت السلطات باكرا صباح اليوم إنذارا جديدا بسبب تهديد بالمسيرات، وذلك للمرة الأولى منذ 8 ماي.
في المقابل، أعلن الجيش الروسي عن اعتراض أنظمة الدفاع الجوي ودمرت 27 مسيّرة أوكرانية” فوق مناطق بيلغورود وفورونيج وروستوف في الجنوب.
