الواجهةدوليعاجل

صحّة: حصيلة ثقيلة لكورونا.. أكثر من 15 مليون إصابة في أسبوع

سجّلت جائحة كورونا رقما قياسيا سلبيا جديدا، حيث أصيب أكثر من 15 مليون شخص بالعدوى في العالم خلال الأسبوع الماضي. وارتفع عدد الإصابات المكتشفة بنسبة 55٪ مقارنة بما قبله، والوفيات بنسبة 3%.

وقالت النشرة الوبائية الأسبوعية لمنظمة الصحة العالمية، أن ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا عرفته الفترة بين 3 و6 جانفيي الجاري. وقدّرت عدد الوفيات بـ 43 ألفا و461 من أصل أكثر من 15 مليون و154 ألف و666 حالة إصابة.

 وتراجع عدد الإصابات في أفريقيا بنسبة 11 في المئة، مقابل ارتفاع ملحوظ في الوفيات بنسة 84 بالمئة.

وشهدت دول جنوب شرق آسيا تفشيا كبيرا للوباء، إذ زادت حالات العدوى بنسبة 418٪، و6 في المئة بالنسبة لحالات الوفاة.

بينما شهدت أمريكا زيادة بنسبة 78 بالمئة في الإصابات، و26 في المئة للوفيات.

وفي أوروبا زاد معدل الإصابات بـ31٪ ، فيما انخفظت نسبة الوفيات بـ 10 في المئة.

واحتلت كل من الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، إيطاليا، الهند والبرازيل صدارة الدول الأكثر انتشارا للعدوى في العالم.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، بأنه حتى يوم 11 جانفيي الجاري، تجاوز العالم عتبة 308 إصابة و 5,49 مليون حالة وفاة منذ ظهور الوباء.

منظمة الصحة العالمية: نصف سكان أوروبا معرضون للإصابة بأوميكرون

قال المكتب المسؤول عن المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية، أن نصف سكان المنطقة الاوروبية قد يصابون بالمتحور أوميكرون خلال شهرين في حال استمرّت وتيرة التّفشي الحالية.

وأكد هانس كلوج، مدير المنطقة الأوروبية للمنظمة، أن أوميكرون لديه تحورات تسمح بسهولة وصوله للخلايا، وباستطاعته إصابة الأشخاص الذين أصيبوا سابقا، أو تلقوا اللقاحات.

وتوقع كلوج إصابه 50 بالمئة من الأوروبيين بأوميكرون خلال ستة إلى ثمانية أسابيع، استناداً إلى إحصائيات معهد القياسات الصحية والتقييم.

ورصد هذا المعهد أكثر من 7 ملايين إصابة جديدة من سلالة أوميكرون في جميع أنحاء أوروبا، خلال الأسبوع الأول من شهر جانفيي الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى